المكتبة المدرسية المتنقلة

 Home / أفكار ومشاهدات / المكتبة المدرسية المتنقلة
في صبيحة كل يوم خميس تدخل ابنتي والأطفال إلى مدرستهم ليجدوا شاحنة صغيرة مليئة بالكتب وتبقى هذه الشاحنة في المدرسة على مدار اليوم من الساعة السابعة صباحاً وحتى الخامسة مساء. وهذه الشاحنة هي عبارة عن مكتبة متنقلة تذهب كل يوم إلى أحد المدارس لتنشر كتبها وتشجع الأطفال على القراءة.
 
هذه المكتبة المتنقلة هي جزء من المكتبة الوطنية العمومية، وكل مدرسة تستقبل أحد هذه المكتبات المتنقلة في يوم محدد من الأسبوع ويستطيع طلاب المدرسة أن يستعيروا الكتب منها ومع الكتاب يأخذ الطالب وصل مكتوب عليه أقصى تاريخ لإعادة الكتاب والذي يكون عادة بعد شهر، علماً ان المكتبة تحتوي على الكتب والأقراص المضغوطة CD و DVD والتي تحتوي على الكثير من الأفلام والبرامج التعليمية. ويمكن لأي شخص يعيش في ألمانيا أن يستعير من هذه المكتبة وأن يعيد الكتاب إلى فرع من المكتبة العمومية إن كان مكتبة متنقلة أو في أحد فروع المكتبة المنتشرة في جميع الأحياء.
 
هذه الخدمة تقدم بشكل مجاني ودون أية ضمانات، فما عليك سوى إبراز هويتك الشخصية أو جواز سفرك وتحصل على بطاقة مكتبة مجانية وتأخذ ما تريد وتعيده حيث تريد، وكأني بهم يقولون لك لا تشغل بالك بالتفاصيل وخليك مرتاح.. فقط اقرأ.
 
بقي أن أشكر الموظفة التي تظهر في الصور والتي طلبت منها إمكانية تصوير المكتبة من الداخل والخارج ورحبت بابتسامة عريضة دون أن تسألني حتى عن سبب التصوير.
 
Laibrari2 Laibrari3
Laibrari4 Laibrari5

 

 

 

Twitter Feeds

Fadibridge Mission

تتلخص رسالة موقع Fadibridge في سعيه لتقديم معلومات وأفكار وممارسات تساهم في تحسين نوعية حياة الناس وسعادتهم وقدرتهم على التخطيط والإنجاز. 

...

أقرأ المزيد

البوم الصور