قصة نجاح

 Home / مقالات / قصة نجاح
نقرأ ونسمع كثيراَ عن قصص نجاح لأشخاص نعرفهم أو لانعرفهم تميزوا بأداء شيء ما ونجحوا فيه، ويمكن أن نراهم في وسائل الإعلام المختلفة يتحدثون عن نجاحاتهم والسعادة تملأ قلوبهم.

لماذا لاتكون أنت قصة النجاح التالية التي سيكتب عنها؟ هل تعتقد أن هذا صعب؟ هل تخاف من الفشل أو عدم النجاح؟

 لكي تنجح يجب أن تكون إرادتك للنجاح أكبر من خوفك من الفشل، ولمن يتردد ويتوجّس من عدم النجاح من المرة الأولى أقول أن ذلك سنة كونية وهو شيء طبيعي ولكن يجب أن نتعامل معه بيقين أنه جزء من الوصول للهدف حيث يمكن للفشل أن يكون سبباً للنجاح ومحفّزاً له. يقول ونستون تشرشل أن النجاح هو الذهاب من فشل إلى آخر دون فقدان الحماس للوصول للهدف، ولاننسى في هذا المقام أسطورة كرة السلة الأمريكي مايكل جوردان الذي قال : "فشلت ثم فشلت ثم فشلت في حياتي كثيراً ولهذا نجحت". وذهب عملاق عالم الأعمال مالكوم فوربس لحد القول أن الفشل هو النجاح إذا تعلمنا منه. ولنعلم أن النجاح لايقاس بالعلوّ الذي وصلت إليه، ولكن بالعلوّ الذي ترتد إليه بعد سقوطك.

ولكن بعيداً عن التفكير باحتمالات الفشل، إن أول ما تحتاج إليه لصنع قصة نجاحك هو إرادة صنعها. يقول نابليون هيل أن نقطة الانطلاق نحو جميع الإنجازات هي الإرادة. لايكمن الفرق بين الإنسان الناجح وغيره في نقص القوة أو نقص المعرفة، بل من نقص الإرادة. ووجود هذه الإرادة سيولد لديك الأفكار الخلّاقة وهذه الأفكار والإرادة ستخلق بدورها مجالاً من الطاقة الإيجابية يجذب إليك مايساعدك في الوصول لأهدافك وتحقيق نجاحك. وهذا ماطالعتنا به الدراسات الحديثة من قوانين للجذب وغيره، وهذا ماعلمنا إياه الله حيث سخّر لنا مافي السموات والأرض عندما نشاء، وغني عن القول أنه لاحدود لهذا التسخير. ويجب أن لايترافق العمل إلى النجاح بأي مشاعر توتر أو قلق لأنها ستعيق وصولك إلى أهدافك وتستنزف مشاعرك. يجب أن تشعر باليقين التام بنجاحك وتعمل له بكل سلام وطمأنينة.

هذا الكلام موجه لك عزيزي القارئ، ولست أسرد قصصاً عن أشخاص وهميين، فأنت تستطيع لأن فيك نفخة من روح الله، ولايقف في طريقك أي عائق، من جنس أو عمر، وأولئك الذين ينجحون لايختلفون عنا. إنهم أولئك الذين آمنوا أنهم سينجحون.

Twitter Feeds

Fadibridge Mission

تتلخص رسالة موقع Fadibridge في سعيه لتقديم معلومات وأفكار وممارسات تساهم في تحسين نوعية حياة الناس وسعادتهم وقدرتهم على التخطيط والإنجاز. 

...

أقرأ المزيد

البوم الصور