خطط أهدافك وغير حياتك

 Home / برامج الموقع / خطط أهدافك وغير حياتك





single image

يقول إيرل نايتينغيل أن الناس الذين لديهم أهداف ينجحون لأنهم يعلمون إلى أين يذهبون.

كثيرة تلك الأقوال والحكم التي تتحدث عن عبثية الحياة بدون هدف وتشبيهها دائماً بالسفينة التي إن عرفت إلى أين تذهب وصلت إلى بر الأمان وإن لم يكن لديها وجهة واضحة فإنها تتوه في المحيط. وكثيرة تلك المقالات والحكم والجمل الملهمة والصور التي نتشاركها يومياً على وسائل التواصل الاجتماعي وتختلف ردود أفعالنا اتجاهها من المرور عليها مرور الكرام أو ربما بمقولة "هه ، ليست لي" إلى حد طباعتها أو كتابتها والبحث عن معلومات عنها والبدء بتنفيذها.

كما تم تأليف مئات الكتب التي تتحدث عن قدرات الإنسان اللامحدودة لتحقيق ما يريد وعن قدرات البشر الخارقة ومقدرتنا على الوصول إلى أي شيء عبر اتباع نصائح وممارسات معينة. وترتكز أغلبها على فلسفة أنه لا وجود للمستحيل إلا في عقول الكسالى، وأن الحدود الوحيدة لمقدراتك هي تلك التي ترسمها أنت. ومن أهم أفكار علوم التنمية البشرية هي أن الشخص صانع مستقبله وقدره ويملك ما يمكنه من التغلب على جميع صعوباته.

 

يبقى السؤال: هل هذه الكتب لنا جميعاً؟ وهل تساعدنا في تحقيق النجاح وهل إن اتبعنا النصائح نصل إلى ما نصبو إليه مهما كانت خصوصية مجتمعاتنا؟

 

ماذا فعل أولئك الذين تميزوا ونجحوا وحققوا إنجازات كبيرة وحفروا أسماءهم في التاريخ؟ ما الذي كانوا يملكونه ولا نملكه نحن؟ ما الذي كانوا يفعلونه حتى وصلوا إلى ما وصلوا إليه؟

هل تمت دراسة ما يشترك به هؤلاء الناجحين وتم وضع قوانين أو وصفات معينة لصياغة الأهداف وتحقيقها؟ هل كانوا جميعاً يقومون بنفس الأشياء مما جعلهم يبدعون وينجحون في مجالات الحياة المختلفة؟

ما موقف الأديان من صياغة الأهداف وتحقيق النجاح؟ هل جاء في الكتب السماوية ما يدعم هذه الأفكار أو يرفضها؟ هل هناك في الدين ما يسمح لنا أن نريد لأنفسنا شيئاً ما ونخطط للحصول عليه؟

خطط أهدافك وغير حياتك على موقع Fadibridge سوف يجيب عن هذه الأسئلة بالتدريج وسيسعى لتزويدك بالمعلومات التي تحتاجها كي تستطيع أن تخطط أهدافك وتغير حياتك نحو الأفضل وتحقق كل ما تريد.

ابق معنا

قائمة الفيديوهات


Twitter Feeds

Fadibridge Mission

تتلخص رسالة موقع Fadibridge في سعيه لتقديم معلومات وأفكار وممارسات تساهم في تحسين نوعية حياة الناس وسعادتهم وقدرتهم على التخطيط والإنجاز. 

...

أقرأ المزيد

البوم الصور