تأمل معنا

 Home / برامج الموقع / تأمل معنا




single image

أهلاً وسهلاً بكم في عالم التأمل

قد يتبادر إلى الذهن سؤال عن سبب وجود قسم للتأمل ضمن هذا الموقع الذي يطرح موضوعات عن الصحة والطاقة الحيوية وتخطيط الأهداف إضافة إلى قراءات معاصرة للدين.

سوف تكتشف معي عزيزي القارئ أن التأمل هو جزء لا يتجزأ من كل مما سبق.

التأمل هو عادة مغرقة في القدم، وهي من أهم أشكال تعبد الأنبياء وتمارسها الكثير من الشعوب حول العالم. يُنظر للتأمل على أنه علم قائم بحد ذاته وخلال العقود الأخيرة تم إجراء الكثير من الأبحاث عن أهميته والتي تتجلى في قدرته على إعادة التوازن للجسم وتفريغ الشحنات السلبية، بالإضافة لإعطاء الجسم والدماغ راحة كبيرة.

إلا أن التأمل ليس بالعملية السهلة لمن لم يمارسه من قبل فهو بحاجة للتدريب وتطبيقه بشكل تدريجي. وقبل البدء بالحديث عن كيفية التأمل تجدر الإشارة إلى وجود أنواع متعددة جداً من التأمل وطرق تنفيذه، وسوف نبدأ بالتركيز على الأنواع الثلاث الأهم وهي التأمل بغرض إيقاف التفكير في أي شيء أو التأمل في فكرة معينة أو شيء معين موجود أمامك، والنوع الثالث هو التأمل في شيء تريد أن تحصل عليه بمعنى أن تتخيل نفسك على ما تحب وتتأمل هذه الحالة.

كيف تتأمل؟

في البداية سيكون هناك سلسلة من الفيديوهات المصورة مرفقة بموسيقا تأملية لأشياء يمكنك تأملها مع تعليمات بسيطة عن كيفية استخدامها والتعامل معها. ويجب ان تعلم أن التدريب على التأمل وإيقاف دماغك عن التفكير لمدة دقائق هو أمر يحتاج إلى الصبر والكثير من الوقت والتدريب المستمر، ولذلك سوف أقدم لك مجموعة من التمارين تساعدك على ذلك وستبقى موجودة على الموقع بحيث يمكنك العودة إليها كلما أحببت.

التأمل عالم واسع وسوف أسعى من خلال هذا الموقع لتزويدك بالمعلومات حول التأمل بشكل تدريجي، والأمر يحتاج منك إلى قوة إرادة للمتابعة فيه وبذل الجهد للتدرب عليه، وقبل ذلك كله الاستعداد له بإيقاف أي أفكار سلبية عنه وعدم ربطه بثقافات وشعوب معينة. وتذكر أنه عبادة الأنبياء جميعهم دون استثناء وأن الوحي كان ينزل على الأنبياء وهم في حالة تأمل.

للتأمل فوائد عظيمة ستشعر بها بعد ممارستك له والملفت منها هو إفراز هرمون النمو البشري (HGH)  الذي يحافظ على خلايا جسمك شابة ومليئة بالحيوية.

قائمة الفيديوهات

Twitter Feeds

Fadibridge Mission

تتلخص رسالة موقع Fadibridge في سعيه لتقديم معلومات وأفكار وممارسات تساهم في تحسين نوعية حياة الناس وسعادتهم وقدرتهم على التخطيط والإنجاز. 

...

أقرأ المزيد

البوم الصور