منهجية الموقع

 Home / رسالة الموقع ومنهجية / منهجية الموقع

يعتمد الموقع في قراءة وفهم التنزيل الحكيم على المصحف الشريف كالمرجعية الوحيدة في أي معلومة يتم مناقشتها وتقديمها. كما تعتمد الأفكار المقدمة على أن التنزيل الحكيم صالح لكل زمان ومكان ويمكن لأي بشري أياً كان أن يقرأه وينهل من معلوماته لتحسين حياته.

نؤمن أن نص التنزيل الحكيم ثابت منذ أن أوحي به إلى النبي صلى الله عليه وسلم. إلا أن فهمنا له وتدبرنا لمعانيه تتطور بتطور معارفنا فكلما زادت معارفنا وتقدمنا زادت قدرتنا على استنباط المزيد من المعاني المهمة لعصرنا وهذا في حد ذاته أحد أوجه إعجاز الكتاب وعظمته.

نعتمد في قراءتنا وفهمنا لكلام الله على دقته الكبيرة في اختيار الكلام وعدم وجود المترادفات حيث أنه لا يوجد كلمة يمكن استبدالها بكلمة أخرى دون تغير مقصده سبحانه من ذلك. كما نعتمد في قراءتنا على مبدأ ترتيل الآيات ومقاطعتها مع بعضها للحصول على المعاني المقصودة وسوف يتم شرح هذه الفكرة من خلال سلسلة فيديوهات ترتيلات حياتية والتي سيتم نشرها على الموقع وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.

بالنسبة لمجال التنمية والتخطيط الشخصي فسيعتمد الموقع على آخر ما توصلت إليه هذه العلوم من معلومات لتقديمها للقارئ بشكل مبسط وقابل للتطبيق، وسوف يتم مقاطعتها مع معاني التنزيل الحكيم فيما أراده الله لنا من سعادة وفلاح ومتعة في الدنيا.

في المجال الصحي سيقدم الموقع معلومات بسيطة حول الأمور المتعلقة بنظام الطعام الصحي وبعض النصائح التي يمكن تطبيقها بسهولة من خلال البيئة المحيطة معتمدين على مقولتي: (العقل السليم في الجسم السليم)، و (نحن نتاج ما نأكل).

مع التنويه إلى أن المعلومات المقدمة ضمن هذا المجال لا يمكن اعتبارها استشارات طبية على الإطلاق.

 

Twitter Feeds

Fadibridge Mission

تتلخص رسالة موقع Fadibridge في سعيه لتقديم معلومات وأفكار وممارسات تساهم في تحسين نوعية حياة الناس وسعادتهم وقدرتهم على التخطيط والإنجاز. 

...

أقرأ المزيد

البوم الصور